قابلات مستشفى روصو يلوحن بإضراب مفتوح بداية يوليو بسبب تأخر المستحقات

أودع قسم النقابة الموريتانية للقابلات بمستشفى روصو إشعار إضراب رسمي، يبدأ تنفيذه يوم الجمعة 3 يوليو القادم، وذلك بعد انقضاء مهلة شهر من تقديم الإنذار دون تجاوب.

 

وأرجع القسم قراره إلى تجاهل المطالب المهنية المشروعة، والتي لخصها في تأخر صرف “علاوة التشجيع” لـ6 أشهر متتالية، إضافة إلى مستحقات المداومة عن شهرين من 2024، وشهرين من 2025، و3 أشهر من 2026.

 

وطالب القسم إدارة المستشفى بالإسراع في تسوية الوضعية، مؤكداً في الوقت ذاته انفتاحه على حوار مسؤول يراعي مصلحة المؤسسة والطاقم الطبي والمرضى على حد سواء.

 

وشدد البيان على أن القابلات حريصات على عدم المساس بالخدمات الحيوية وسلامة المرضى، وفق الضوابط القانونية، إلى حين التوصل لحل عادل ينصف حقوقهن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *